أثر التسويق الوردي في المبيعات (دراسة استطلاعية لآراء عينة من ‏طالبات الجامعات- بورتسودان)‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ إدارة الأعمال المساعد بالكلية التطبيقية -جامعة نجران – المملكة العربية ‏السعودية

10.21608/ajahs.2024.386479

المستخلص

هدف الدراسة إلي ابراز أثر التسويق الوردي في المبيعات من وجهة نظر المتسوقات من فئة الطالبات الجامعيات، التعرف على مفهوم التسويق الوردي والمبيعات، معرفة مستوى  القدرة الشرائية لعينة البحث واهتمامها بالتسويق الوردي (التسويق النسائي) ومدى الاهتمام بهذه الشريحة في السوق السوداني. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وقد توصلت الدراسة لعدد من النتالئج أهمها، أن مستوى توفر التوزيع الوردي من وجهة نظر عينة الدراسة تتجه نحو الموافقة بدرجة مرتفعة، وذلك بدلالة وسطها الحسابي البالغ (3.88) وبانحراف معياري قدره (0.817)، أن مستوى توفر المبيعات من وجهة نظر عينة الدراسة تتجه نحو الموافقة بدرجة مرتفعة، وذلك بدلالة وسطها الحسابي البالغ (3.92) وبانحراف معياري قدره (0.786)، أن مزيج التسويق الوردي بعناصره: (المنتج الوردي، الترويج الوردي) تؤثر في المبيعات لدى أفراد عينة الدراسة، بينما لا يوجد تأثير لعناصر مزيج التسويق الوردي بعناصره: (السعر الوردي والترويج الوردي) في المبيعات لدى أفراد عينة الدراسة. كما أوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها، ضرورة الاهتمام بتسويق المنتجات النسائية، على المهتمين بالتسويق الوردي والمنتجات النسائية الإهتمام بالسعر، لا بد من عمل حملات ترويجية تناسب المنتج النسائي.