أثر استخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعى فى تحسين عملية الإرشاد ‏النفسي لعينة من المعلمين بادارة دسوق التعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على تطبيقات الذكاء الإصطناعى  فى تحسين عملية الإرشاد النفسي لعينة من المعلمين بادارة دسوق التعليمية ، حيث تم اختيار العينة من المعلمين كمرشد نفسى و طلابى بمدارس الإدارة ، تم توزيع الأعضاء المشاركين على مجموعتي الدراسة : مجموعة تجريبية اشتملت على (10) مشاركين استخدموا تطبيقات الذكاء الإصطناعى  فى عملية الإرشاد النفسى ، ومجموعة ضابطة اشتملت على (10) مشاركين لم يستخدموا تطبيقات الذكاء الإصطناعى . تم تطبيق مقياس مؤشرات الصحة النفسية على مجموعتي الدراسة قبل استخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعى  فى عملية الارشاد النفسى وبعده. و بعد شهر من استخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعى  فى عملية الإرشاد النفسى تم تطبيق المقياس على المجموعة التجريبية للمتابعة. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ٠٫٠١ بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة على الدرجة الكلية لمقياس الدراسة لصالح المجموعة التجريبية في القياس البعدي و عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية في القياسين البعدى والتتبعي على الدرجة الكلية لمقياس مؤشرات الصحة النفسية، وعدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية ذكور ومتوسطات رتب المجموعة التجريبية إناث بعد استخدام تطبيقات الذكاء الإصطناعى  فى الإرشاد النفسى وفي القياس التتبعي وذلك على جميع أبعاد والدرجة الكلية لمقياس مؤشرات الصحة النفسية