اتحاد إذاعات الدول العربیة، التقریر السنوی للبث الفضائی العربی 2016،
اللجنة الاقتصادیة والاجتماعیة لغری آسیا (الاسکوا) ومنظمة الأمم المتحدة للتربیة والعلوم والثقافة (الیونسکو) (2003)، دلیل بناء قدرات الإعلامیین العرب لتناول قضایا البیئة بهدف تحقیق التنمیة المستدامة.
المیلود، سحانینن. وامعاشو؛ دانی الکبیر (2017)، دور الاقتصاد المعرفة فی تحقیق التنمیة المستدامة، المجلة الجزائریة للاقتصاد والإدارة، العدد 9.
[1] الیکساندر دایک ولویجی زنغالیس، دور وسائل الإعلام فی التحکم بالشرکات، الحق فی الإبلاغ- دور وسائل الإعلام الجماهیریة فی التنمیة الاقتصادیة. معهد البنک الدولی- دراسات تنمویة ، الأهلیة للنشر والتوزیع، عمان ، 2005. ص 161- 167.
جوناثان غرای، ولیلیان بونیغرو، و لوسی تشیمبرز (2015)، صحافة البیانات، شبکة الجزیرة، الطبعة الأولى.
شبکة الأمم المتحدة لحلول التنمیة المستدامة (ٍSDSN) وأکادیمیة الإمارات الدبلوماسیة (EDA)، (2019)، مؤشر ولوحات متابعة أهداف التنمیة المستدامة للمنطقة العربیة.
صندوق النقد العربی (2019)، اقتصاد المعرفة: ورقة اطاریة،
فریدریتش ایبرت (2016)، دلیل صحافة استقصائیة من أجل التنمیة.
محرز حسین غالی، الإعلام الرقمی العربی واقتصاد المعرفة.
مراد علة، جاهزیة الدول العربیة للاندماج فی اقتصاد المعرفة: دراسة نظریة تحلیلیة، کلیة العلوم الاقتصادیة والتسییر والعلوم التجاریة، جامعة الجلفة- الجزائر.
ملیندا کینتوس دی جیساس، الصحافة وقصة الاقتصاد، مرکز حریة الصحافة ومسئولیتها.
http://www.cipe-arabia.org/files/html/case30.htm