کافی، مصطفى یوسف. (2009). التعلیم الإلکترونی والاقتصاد المعرفی. دمشق: دار ومؤسسة رسلان للطباعة والنشر والتوزیع.
رباح، ماهر حسن. (2004). التعلیم الإلکترونی. عمان: دار المناهج للنشر والتوزیع.
ربیعی، فایزة. (2017، جوان). اتجاهات أساتذة التعلیم الجامعی نحو التعلیم الإلکترونی. مجلة التواصل فی العلوم الإنسانیة. (50)، 13- 26.
بوطهرة، أسیا. (2018، ینایر). دور التعلیم الإلکترونی فی تحسین جودة التعلیم العالی والبحث العلمی فی الجامعة الجزائریة. مجلة الدراسات العلمیة. (1). 56- 74.
غراف، نصر الدین. (2011). التعلیم الإلکترونی ومستقبل الإصلاحات بالجامعة الجزائریة. مجلة RIST. 19(2)، 59- 81.
غراف، نصر الدین. (2011). التعلیم الإلکترونی ومستقبل الجامعة الجزائریة. أطروحة دکتوراه منشورة. کلیة العلوم الإنسانیة والاجتماعیة، جامعة منتوری قسنطینة.
صالحی، طارق. (2011). التعلیم الإلکترونی واقع لا بد منه. مجلة العلوم الانسانیة والاجتماعیة. (6)، 288- 294.
عبد المجید، حذیفة مازن و العانی، مزهر شعبان. (2015). التعلیم الالکترونی التفاعلی(ط.1).عمان: مرکز الکتاب الاکادیمی.
علی العربی، اسامة زکی السید. (2011). الجامعة الافتراضیة والتعلیم الالکترونی عن بعد. ورقة عمل مقدمة لمؤتمر التعلیم الالکترونی الدولی الثانی، جامعة محمد بن سعود الاسلامیة : الریاض.
الدهشان، جمال علی. (2013). الجامعة الافتراضیة احد الانماط الجدیدة فی التعلیم الجامعی. ورقة عمل مقدمة الى المؤتمر القومی الرابع عشر لمرکز تطویر التعلیم الجامعی العربی، جامعة عین شمس: القاهرة .
Sangrà, A. &Valachopoulos, D. & Cabrera, N. (2012). Building an Inclusive Definition of E-Learning: An Approach to the Conceptual Framework.The International Review of Reserch in Open Destance Learning. 13(2), 146- 159.
Panduranga, S. Arishi, S. (2018). Challenges Envisioned in E-Learning on EFL Learners’ Performance: A Case Study in Samtah Campus. Journal of Education and Practice.19(2), 10- 20.