عبد الله عبد الدایم: الافاق المستقبلیة للتربیة فی البلاد العربیة، ط1، دار العلم للملایین، بیروت، 2000، ص 26.
[1] نبیل علی: الثقافة العربیة وعصر المعلومات، سلسلة عالم المعرفة، الکویت، العدد 184، 1994،ص87
[1] سامی محمد نصار و حامد عمار: قضایا تربویة فی عصر العولمة، الدار لمصریة اللبنانیة، ط2، القاهرة، 2008، ص 108.
[1] علی أسعد وطفة: رأسمالیة المدرسة فی عالم متغیر، منشورات اتحاد الکتاب العرب، سلسلة الدراسات(4)، دمشق، سوریا، 2011، ص 6.
[1] القانون التوجیهی للتربیة: الجریدة الرسمیة للجمهوریة الجزائریة الدیمقراطیة الشعبیة، العدد 4، الجزائر 2008، ص8
[1] لبنى بنت حسین العجمی: امتداد تأثیر العولمة على التعلیم فی الوطن العربی،
https://sites.google.com/site/socioalger1/lm-alajtma/mwady-amte/tathyr-alwlmte-ly-altlym-fy-alwtn-alrby
[1] وفیق صفوت مختار: المدرسة والمجتمع والتوافق النفسی للطفل، دار العلم والثقافة للنشر والتوزیع، ط1 ، القاهرة، 2003، ص78
[1] مرسی محمد منیر:الإصلاح والتجدید التربوی فی العصر الحدیث،عالم الکتب 1996 القاهرة، ص 32.