هدفت الدراسة الحالية إلى توضح ابتكار الباحث المتعلق باستخدام قبضة اليد كوسيلة تعليمية إبداعية لتوضيح مفهوم معادلة الميزانية للمهتمين بالمحاسبة. وتم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الوصفي، كونه المنهج المناسب لبيان وتوضيح الفكرة الابتكارية، لاستخدام قبضة اليد كوسيلة تعليمية مناسبة وجاذبة لتوضيح معادلة الميزانية. وسعت هذه الدراسة الي الإجابة عن الأسئلة التالية:
ما مفهوم معادلة الميزانية كمدخل لفهم اساسيات المحاسبة؟ ما مفهوم قبضة اليد كوسيلة تعليمية؟ كيفية استخدام قبضة اليد كوسيلة تعليمية جذابة لتوضيح مفهوم معادلة الميزانية؟ ما شهادات واراء الخبراء والمتخصصين في مجال المحاسبة في استخدام قبضه اليد كوسيلة تعليمية جاذبة ومبتكرة لتوضيح معادلة الموازنة؟
عمران, مجاهد على على . (2025). قبضة اليد أداة تعليمية مبتكرة لتبسيط مفهوم معادلة الميزانية للمحاسبين . المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 9(35), 445-458. doi: 10.21608/ajahs.2025.420390
MLA
مجاهد على على عمران. "قبضة اليد أداة تعليمية مبتكرة لتبسيط مفهوم معادلة الميزانية للمحاسبين ", المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 9, 35, 2025, 445-458. doi: 10.21608/ajahs.2025.420390
HARVARD
عمران, مجاهد على على . (2025). 'قبضة اليد أداة تعليمية مبتكرة لتبسيط مفهوم معادلة الميزانية للمحاسبين ', المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 9(35), pp. 445-458. doi: 10.21608/ajahs.2025.420390
VANCOUVER
عمران, مجاهد على على . قبضة اليد أداة تعليمية مبتكرة لتبسيط مفهوم معادلة الميزانية للمحاسبين . المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 2025; 9(35): 445-458. doi: 10.21608/ajahs.2025.420390