دور ممارسات إدارة علاقات العملاء في تحقيق رضا الطلاب الجامعيين ‏‏- دراسة ميدانية_ جامعة البريمي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد إدارة الموارد البشرية - كلية التجارة- جامعة البريمي-‏‎ ‎‏ سلطنة عمان ‏

المستخلص

هدفت الدراسة لتحديد طبيعة العلاقة بين ممارسات إدارة علاقات العملاء وبين رضا الطلاب بكلية التجارة _ جامعة البريمي بالإضافة إلى التعرف على واقع ودور ممارسات إدارة علاقات العملاء، وأظهرت نتائج الدراسة نجاح كلية التجارة _ بجامعة البريمي في استخدام التكنولوجيا لتعزيز التواصل مع الطلاب، كما أنها تحقق أداءً جيدًا في عدة جوانب تتعلق بإدارة علاقات الطلاب، وأن الطلاب  راضون عن البرامج الأكاديمية والدراسية المقدمة إليهم، ويعبرون عن فخرهم وولائهم وانتمائهم لكلية التجارة_ بجامعة البريمي، بالإضافة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين إدارة علاقات العملاء ورضا الطلاب بالأقسام والتخصصات الأكاديمية بالكلية، وأن الإناث يتمتعن بوجهة نظر أكثر إيجابية تجاه ممارسات إدارة علاقات العملاء، وأن العمر والتخصص قد يؤثران على تقييم الأفراد لممارسات إدارة علاقات العملاء.