أثر الاعلانات على اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو ‏الشركات الخاصة "شركة كوكا كولا نموذجا"‏

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدينة غزة – فلسطين

10.21608/ajahs.2024.386480

المستخلص

هدفت الدراسة إلى بيان أثر الاعلانات على اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو شركة كوكا كولا فلسطين ومعرفة مدى اهتمام شركة كوكا كولا فلسطين بالإعلانات التجارية وأيضا التعرف على المقترحات اللازمة لتوجيه المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو شركة كوكا كولا فلسطين، واستخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (55) فردا من مستهلكين شركة كوكا كولا في ريف محافظة طولكرم خلال العام 2024م، وخلصت الدراسة لعدد من النتائج كان أهمها:

أفاد أفراد عينة الدراسة بأن السعر يلعب دوراً هاما في اتجاهات المستهلكين وقد حازت على وزن نسبي قدره (90.00%) بدرجة مرتفعة جدا.
أفاد أفراد عينة الدراسة بأن العلامة التجارية تؤثر على ترويج منتجات شركة كوكا كولا وقد حازت على وزن نسبي قدره (89.33%) بدرجة مرتفعة جدا.
أفاد أفراد عينة الدراسة بأن المظهر يؤثر على ترويج منتجات شركة كوكا كولا) وقد حازت على وزن نسبي قدره (78.85%) بدرجة مرتفعة.

وبناء على نتائج الدراسة أوصى الباحث بعدد من التوصيات كان أهمها:

ضرورة تفعيل دور دائرة التسويق في تحقيق تميز الأداء بالإعلانات والترويج لمنتجات الشركة.
ضرورة العمل على ترغيب المستهلكين في منتجات شركة كوكا كولا من خلال توجيه اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني.
ضرورة التعامل مع الزبائن من خلال تحقيق توقعاتهم نحو ما تقدمة الشركة من منتجات.