هدفت الدراسة إلى بيان أثر الاعلانات على اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو شركة كوكا كولا فلسطين ومعرفة مدى اهتمام شركة كوكا كولا فلسطين بالإعلانات التجارية وأيضا التعرف على المقترحات اللازمة لتوجيه المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو شركة كوكا كولا فلسطين، واستخدم في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (55) فردا من مستهلكين شركة كوكا كولا في ريف محافظة طولكرم خلال العام 2024م، وخلصت الدراسة لعدد من النتائج كان أهمها:
أفاد أفراد عينة الدراسة بأن السعر يلعب دوراً هاما في اتجاهات المستهلكين وقد حازت على وزن نسبي قدره (90.00%) بدرجة مرتفعة جدا.
أفاد أفراد عينة الدراسة بأن العلامة التجارية تؤثر على ترويج منتجات شركة كوكا كولا وقد حازت على وزن نسبي قدره (89.33%) بدرجة مرتفعة جدا.
أفاد أفراد عينة الدراسة بأن المظهر يؤثر على ترويج منتجات شركة كوكا كولا) وقد حازت على وزن نسبي قدره (78.85%) بدرجة مرتفعة.
وبناء على نتائج الدراسة أوصى الباحث بعدد من التوصيات كان أهمها:
ضرورة تفعيل دور دائرة التسويق في تحقيق تميز الأداء بالإعلانات والترويج لمنتجات الشركة.
ضرورة العمل على ترغيب المستهلكين في منتجات شركة كوكا كولا من خلال توجيه اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني.
ضرورة التعامل مع الزبائن من خلال تحقيق توقعاتهم نحو ما تقدمة الشركة من منتجات.
كلاب, مجدي محمـد علي. (2024). أثر الاعلانات على اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو الشركات الخاصة "شركة كوكا كولا نموذجا". المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 8(33), 535-570. doi: 10.21608/ajahs.2024.386480
MLA
مجدي محمـد علي كلاب. "أثر الاعلانات على اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو الشركات الخاصة "شركة كوكا كولا نموذجا"", المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 8, 33, 2024, 535-570. doi: 10.21608/ajahs.2024.386480
HARVARD
كلاب, مجدي محمـد علي. (2024). 'أثر الاعلانات على اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو الشركات الخاصة "شركة كوكا كولا نموذجا"', المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 8(33), pp. 535-570. doi: 10.21608/ajahs.2024.386480
VANCOUVER
كلاب, مجدي محمـد علي. أثر الاعلانات على اتجاهات المستهلكين في الريف الفلسطيني نحو الشركات الخاصة "شركة كوكا كولا نموذجا". المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 2024; 8(33): 535-570. doi: 10.21608/ajahs.2024.386480