تهدف الدراسة إلى التعرف على مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة جامعة صنعاء في ظل النزاعات المسلحة في اليمن، تكونت عينة الدراسة من (104) عضو هيئة التدريس. وتم بناء الأداة، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي، وأظهرت نتائج الدراسة إلى أن أساتذة الجامعة يعانون من الاحتراق النفسي وبمستوى مرتفع جداً في الدرجة الكلية للمقياس وأبعاده الفرعية, حيث جاء بُعد الاجهاد الانفعالي بالمرتبة الأولي، وبُعد تبلد المشاعر نحو الأخرين بالمرتبة الثانية، وأخيراً بُعد نقص الشعور الشخصي بالإنجاز والأداء بالمرتبة الثالثة، وأيضاً عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية وفقاً لمتغيرات الدراسة وهي:( الجنس، الدرجة العلمية، الخبرة التدريسية، الحالة الاجتماعية، عدد أفراد الأسرة، الراتب). وفي ضوء النتائج، قدمت الدراسة جملة من التوصيات والمقترحات ذات العلاقة.
البداي, ناصر علي. (2023). مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة الجامعة في ظل النزاعات المسلحة في اليمن. المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 7(26), 447-482. doi: 10.21608/ajahs.2023.295651
MLA
ناصر علي البداي. "مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة الجامعة في ظل النزاعات المسلحة في اليمن", المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 7, 26, 2023, 447-482. doi: 10.21608/ajahs.2023.295651
HARVARD
البداي, ناصر علي. (2023). 'مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة الجامعة في ظل النزاعات المسلحة في اليمن', المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 7(26), pp. 447-482. doi: 10.21608/ajahs.2023.295651
VANCOUVER
البداي, ناصر علي. مستوى الاحتراق النفسي لدى أساتذة الجامعة في ظل النزاعات المسلحة في اليمن. المجلة العربية للآداب والدراسات الإنسانية, 2023; 7(26): 447-482. doi: 10.21608/ajahs.2023.295651