1- اسعيداني سلامي، نور الدين دحمار، سوسن سکي، التجربة الجزائرية في مجال التعليم الإلکتروني و الجامعات الافتراضية: دراسة نقدية، مجلة التعليم عن بعد و التعليم الإلکتروني، مج 4، ع 6، 2016
2- الکيالين، تيسر، استراتيجية التعليم المدمج، سلسلة إصدارات لشبکة العربية للتعليم المفتوح والتعلم عن بعد، مکتبة لبنان، الأردن، عمان، ، 2011
3- عبد العاطي، السيد أبو خطوة/ التعليم الإلکتروني الرقمي: النظرية، التصميم، الإنتاج، دار الجامعة الجديدة للنشر، الإسکندرية، 2009
4- غرفة أبو ظبي، التعليم عن بعد: لبنية التکنولوجيا المتقدمة: الواقع و التحديات، 2020
5- فضيلة بوطورة، نوفل سمايلي، بوطورة فاطمة الزهراء، أثر التعليم الإلکتروني على تحقيق الجودة الشاملة بمؤسسات التعليم العالي، مجلة الإناسة و المجتمع، ع 5، جويلية 2019
6- طارق عبد الرؤوف عامر، التعليم عن بعد والتعليم المفتوح/ اليازوري، جامعة نجران، 2018
7- زيد الفيلق، آلاء الهدمي، الصعوبات التي واجهت المدارس عن بعد أثناء جائحة کورونا، المجلة العربية للنشر العلمي، ع 29، 2021
8-FNEEQ-CSNI Comité école et société. Présenté au Conseil fédéral (1er ,2 et 3 mars 2019
10- Raphaelle Crétin, Boizid Laid, Enseignement à distance, proposition des trois démarches sup.ups. tls.fr/documentation/doc.fich274-pdf
11- Tutoriel Moodle, DSIUN – Pôle Usages Numériques – dsiun-tice@univ-tln.fr – Formation plateforme pédagogique Moodle