خدمات التربية البدنية المقدمة للطلاب الکويتيين في المدارس الخاصة الابتدائية: تحليل الاحتياجات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

   يعتمد هذا التقرير علي جمع بيانات من الاهل والمعلمون للطلاب من ذوي الحاجات الخاصة عن الخدمات المقدمة في مجال التربية البدنية في مدارس الابتدائية الخاصة بدولة الکويت. بغرض تحليل الاحتياجات. يعتبر الهدف الرئيسي للورقة البحثية هو جمع البيانات عن هذه الخدمات بغرض الوصول لما هو نافص وغير متاح حتي يتم استغلال هذة الخدمات لأقصي درجة في مصلحة الطلاب. تم الاستعانة باستبانة ونم توزيعها علي عشرة من المعلمين ثم تم الحاق هذا بمقابلات شخصية.  بالنهاية تم عرض تحليل الاحتياجات بغرض دعم المعلمين والأهل وصناع القرار.

Cohen, L., Manion, L. and Morrison, K.(2000). Research Methods in Education, 2nd edn.RoutledgeFalmer: London
Gaad, E. (2010). A Case Study on United Arab Emirates: Women, Disability and Sport, in T.
Benn, G. Pfister, H. Jawad (Eds) Muslim Women and Sport, London: Routledge .
Gaad, E. (2010). Inclusive education in the Middle East
London, NY: Routledge
Robson (2005) –Real World Research  - Blackwell Publishing
Mercer, C. D. and Mercer, A. R. (1989). Teaching Students with Learning Problems, 3rd edn. Merrill Publishing Company: Columbus