1 – إدريس ، ثابت عبدا لرحمن ، 2005،إدارة الأعمال (النظريات ونماذج تطبيقات) الإسکندرية ، الدار الجامعية .
                                                                                                                2 – البادي ، محمد، المسئولية الاجتماعية والعلاقات العامة،1980م ، القاهرة ، مکتبة الأنجلو المصرية ، ط 1 .
                                                                                                                3 – بدوي ، عبدالمحسن ،2006 العلاقات العامة في الاجهزة الأمنية ، الرياض، جامعة نايف للعلوم الأمنية .
                                                                                                                4 – البرواري ، نزار عبدا لمجيد ، وأحمد محمد فهمي البرزنجي ، 2004،إستراتيجيات التسويق (المفاهيم ، الأسس ، الوظائف)ط 1، عمان ، دار وائل للنشر والتوزيع .
                                                                                                                5 – البکري ، تامر،2006 ، التسويق أسس ومفاهيم معاصرة ، ط1 ، عمان ، دار اليازوري للنشر والتوزيع ، ص229.
                                                                                                                6 - ترکستاني، عبدالعزيز عبدالستار ،2008، مهارات الاتصال ،ط 1، الرياض ، دار المفردات للنشر والتوزيع .
                                                                                                                7 – جودة ، محفوظ أحمد ، 1996، العلاقات العامة . مفاهيم وممارسات ، القاهرة ، دار الهلال .
                                                                                                                8 - الحمدي ، فؤاد حسين ، 2003 ، الأبعاد التسويقية للمسئولية الاجتماعية للمنظمات وانعکاساتها على المستهلک صنعاء .
                                                                                                                9 – حجاب ، محمد منير حجاب ، وسحر محمد وهبي ، 2008 ، المداخل الأساسية للعلاقات العامة ، القاهرة ، دار الفجر للنشر والتوزيع .
                                                                                                                10 – رمضان ، زياد، 1998، العلاقات العامة في منشات القطاع الخاص ،ط1 ، عمان ، دار صفاء .
                                                                                                                11 - الزهراني ، ناصر عوض ، 2010،المسئولية الاجتماعية للقطاع الخاص ،جدة ، دراسة ميدانية للشرکات بمدينة جدة  الملتقى السنوي الثالث للمسؤولية الاجتماعية للمنشآت التعليمية الأهلية والأجنبية , ص 24.
                                                                                                                12 - الصلاحات ، سامي محمد، 2006 ، دور وسائل الاتصال الجماهيري في دعم وتطوير أداء المؤسسات الوقفية الأمانة العامة للأوقاف ، الکويت .
                                                                                                                13 – عريب ، غريب عبدالسميع ،1996، الاتصال والعلاقات العامة في المجتمع المعاصر ، الاسکندرية ، مؤسسة شباب الجامعة .
                                                                                                                14 – عجوة ، علي ، 2002، الأسس العلمية للعلاقات العامة ، ط3 ، القاهرة , عالم الکتب .
                                                                                                                15 – عمر ، السيد أحمد مصطفى ،2002 ، الإعلام المتخصص . دراسة وتطبيق ، ط2 ، الشارقة .
                                                                                                                16 - عيران ، رقيه ،2006 ، المسئولية الاجتماعية للشرکات بين الواجب الوطني والمبادرات التطوعية ، نابلس ، نشرة دورية لسوق فلسطين للأوراق المالية، الربع الأول .
                                                                                                                17-      الغالبي ، طاهر محسن منصور، وصالح مهدي محسن العمري ،2005م ، المسئولية الاجتماعية لمنظمات الأعمال وشفافية نظام المعلومات ، دراسة تطبيقية على لعينة من المصارف التجارية الأردنية ، مجلة العلوم الإنسانية ،عمان ، عدد 36 .
                                                                                                                18 - مرکز تمکين للاستشارات الإدارية والتنموية ، 2007 ، الشرکات السعودية والمسئوولية الاجتماعية ، جدة ،
                                                                                                                19 – المغربي ، کامل محمد ،2007 ، الإدارة (أصول المبادئ  ووظائف المنشأة مع حداثة وتحديات القرن الحادي والعشرين)ط1 ، عمان ، دار الفکر .
                                                                                                                20 – الموسى ، عصام سليمان ،2009 ، المدخل في الاتصال الجماهيري ،ط6 ، الشارقة ، المکتبة الجامعة .
                                                                                                                21 – نجم ، نجم عبود ، 2006 ، أخلاقيات الإدارة ومسؤوليات الأعمال في شرکات الأعمال ،ط1 ، عمان ، الوراق للنشر والتوزيع .
                                                                                                                22 – يونس ، طارق شريف ، 2008 ، إدارة العلاقات العامة ، مفاهيم ومبادئ ، ط 1 ، الشارقة .
                                                                                                                ثانيا : الأجنبي منها :
                                                                                                                1- Connolly Darren  " the case of corporate social reportig" 2001.
                                                                                                                 2- Cray ,R ,Chapman "Accounting for the    Environmenth